بريستو توفي لتكبير الثدي هل له مفعول حقيقي وما فوائده 

بريستو توفي لتكبير الثدي

عندما تحاولين استخدام بريستو توفي لتكبير الثدي يجب أن تعرفي ما استخدامه الأصلي وهل له مفعول حقيقي بشأن تكبير الثدي، ولكي يتم استخدام بريستو توفي لتكبير الثدي هل يتم ضمان النتائج الحقيقية فعلا للتكبير لأن استخدامه الأصلي هو كمكمل يُستخدم مدر للحليب، ويحتوي عادةً على مكونات تساعد في زيادة كمية الحليب التي تنتجها الأم المرضعة، و يُستخدم عادةً من قبل الأمهات اللواتي يعانين من انخفاض في إنتاج الحليب.

اقرأ أيضا:

بريستو ولا هيربانا للأمهات المرضعات أيهما الأفضل  

لماذا يُستخدم بريستو؟

  • يساعد في زيادة إنتاج الحليب لدى الأمهات
  • تحسين التغذية للرضيع  لأنه يساهم في توفير كمية كافية من الحليب للطفل
  • دعم الرضاعة الطبيعية ويُعتبر خياراً للأمهات اللاتي يواجهن صعوبات في الرضاعة.

لماذا يستخدم بريستو توفي لتكبير الثدي

يستخدم بريستو توفي لتكبير الثدي لأنه يحتوي على مكونات طبيعية تساعد على زيادة الحليب في الثدي واستخدام بريستو أو أدوية أخرى لهذا الغرض تحفز هرمون البرولاكتين لتكبير الثدي وهذا يرجع إلى تأثير هذه الأدوية على الهرمونات، هرمون البرولاكتين الذي يحفزه دواء مثل “بريستو” يزيد من إنتاج الحليب لدى الأمهات المرضعات وفي بعض الأحيان يمكن أن يؤدي هذا التحفيز الهرموني إلى زيادة مؤقتة في حجم الثدي بسبب امتلاء الأنسجة بالسوائل والحليب،ولكن هذه الزيادة في حجم الثدي عادة ما تكون مؤقتة وغير موجهة لأغراض التجميل فهي مرتبطة بالرضاعة وليس بتغيير دائم في حجم أو شكل الثدي.

 لهذا السبب يعد استخدام بريستو توفي لتكبير الثدي أو أدوية مشابهة لتكبير الثدي ليس آمنا ولا فعالا كإجراء تجميلي طويل الأمد ومن الأفضل للأشخاص الذين يرغبون في تكبير الثدي اللجوء إلى طرق معترف بها وآمنة مثل الجراحة التجميلية أو الحشوات الصناعية تحت إشراف طبي مختص.

بريستو للرضاعه تأثيره وفوائده 

تواجه العديد من الأمهات الجدد تحديات في إنتاج كمية كافية من الحليب لإرضاع أطفالهن مما يمكن أن يؤدي إلى القلق والإجهاد و لتحقيق زيادة في إنتاج الحليب يلجأ البعض إلى استخدام مكملات غذائية أو أدوية معينة من بين هذه الخيارات يُستخدم بريستو للرضاعه، “بريستو” هو منتج مصمم لدعم إنتاج الحليب لدى الأمهات المرضعات يأتي هذا المنتج في شكل توفي، وهو شكل مختلف عن الأدوية التقليدية التي تُؤخذ على شكل أقراص أو كبسولات.

ويتضمن “بريستو” مكونات تؤثر في زيادة إفراز الحليب فهو يعمل من خلال تحفيز الغدد اللبنية في الثديين لزيادة إنتاج الحليب  وهو يحتوي على مكونات طبيعية تعرف بقدرتها على دعم الرضاعة مثل الحلبة والشمر والتي تُستخدم في الطب التقليدي كمدرات للحليب تعمل هذه المكونات على تحسين تدفق الحليب عن طريق تعزيز مستويات هرمون البرولاكتين، الذي يلعب دورًا رئيسيًا في إنتاج الحليب.

جرعة بريستو وطريقة الاستخدام

برشام بريستو أو التوفي له جرعة مخصصة تختلف من حالة لأخرى وتصل الجرعة إلى 2 حبة ثلاث مرات في اليوم وخاصة للأم التي تعاني من انقطاع وقلة الحليب وعند انتظامه يتم التخفيف إلى قرص واحد ثلاث مرات، وعندما تلاحظ الأم أن الحليب أصبح جيد الإدرار وأن طفلها ينمو نموا طبيعيا تتوقف عن تناوله،  يمكن أن يحدث التحسن خلال أيام من التناول ويزيد مع الوقت.

أضرار بريستو توفي وأعراضه الجانبية 

على الرغم من أن المكملات الغذائية التي تحتوي على مكونات طبيعية تُعتبر آمنة  فقد تواجه بعض الأمهات آثار جانبية خفيفة مثل اضطرابات في الجهاز الهضمي أو تغييرات في الوزن، في حال ملاحظة أي آثار جانبية غير مرغوب فيها يجب إيقاف استخدام المنتج والتحدث إلى الطبيب.

هل توفي بريستو يزيد الوزن

إن تركيبة بريستو المفيدة لزيادة حليب الأم والتي تحتوي على العديد من المكونات الطبيعية التي تستخدم بالفعل في الطب التقليدي بالأعشاب هي تركيبة آمنة لكن بعض السيدات اللاتي تتبعن أنظمة صحية أو دايت يخشين من كون المكمل على شكل توفي وأن هذا ربما يسبب زيادة في نسبة ارتفاع السكريات لديهن وهل يمكن أن يسبب زيادة الوزن هل توفي بريستو يزيد الوزن فعليا الإجابة أنه من المحتمل أن تكون له بعض التأثيرات الجانبية على الوزن لكن هذا يعتمد على مكوناته الأساسية فالمعروف أن الحلبة تعالج النحافة.

إذا كان “بريستو” يحتوي على مكونات طبيعية مثل الحلبة أو الشمر فإن هذه المكونات قد تؤدي في بعض الحالات إلى زيادة الشهية وبالتالي إلى زيادة الوزن، إذا كنت قلقة من زيادة الوزن أثناء استخدام “بريستو” أو أي مكمل آخر يمكن أن يساعد تناول طعام صحي ومتوازن في الحفاظ على الوزن مع ممارسة النشاط البدني بانتظام قد يساعد في منع زيادة الوزن ويجب أن تفكري بالطبع في الفائدة التي تحصلين عليها بشكل متوازن وتقيسي العيوب والمميزات  لأن زيادة حليب الأم لديك تمكنك من إرضاع وإشباع الطفل والحصول على مزايا الرضاعة الطبيعية التي لا تعوض فاحرصي عليها أما بخصوص إدارة الوزن فيمكنك السيطرة من خلال الأنظمة الصحية وزيادة نشاطك ومعروف أن فترة الرضاعة هي من أهم الفترات التي لا يحدث فيها زيادة وزن للأمهات إذا كان الطعام صحياً.

مميزات مكمل بريستو للرضاعه الطبيعية 

بعد أن عرفنا أن استخدام بريستو توفي لتكبير الثدي ليس هو الهدف الأساسي من الدواء وأن تأثيره على تكبير الثدي وقتي ويتعلق فقط بوجود كمية حليب كبيرة نظرا لتأثيره في إدرار الحليب وزيادة هرمون البرولاكتين الذي بدوره يساعد على إدرار حليب بشكل دائم ومتوازن بكميات تناسب الطفل، لذا يجب أن نعرف أن المكمل هو مختص بزيادة الحليب فما هي مميزاته التي جعلته منتشرا جدا وهي : 

  1. زيادة إنتاج الحليب حيث يُساعد المكمل في تعزيز إنتاج الحليب لدى الأمهات المرضعات مما يوفر كمية أكبر من الحليب للرضيع وإشباعه
  2. دعم الرضاعة الطبيعية و يُعتبر مفيدًا للأمهات اللاتي يعانين من انخفاض في كمية الحليب ويزيد من قدرة الأم على مواصلة الرضاعة الطبيعية.
  3. تحسين التغذية للرضيع بزيادة كمية الحليب يمكن توفير تغذية أفضل للطفل مما يُساهم في نموه وتطوره
  4. تقليل القلق المرتبط بكمية الحليب يُساعد في تخفيف القلق والتوتر الذي قد تشعر به الأم بسبب نقص الحليب، مما يؤدي إلى تجربة رضاعة أكثر سلاسة وهدوء واطمئنان إلى أن طفلك يكبر وينمو ويزيد وزنه.

عرفنا من خلال المقال أن استخدام بريستو توفي لتكبير الثدي هو مجرد عرض جانبي للمكمل الغذائي لأنه يؤدي إلى إدرار الحليب وارتفاع هرمون البرولاكتين ونرجو من السيدات عدم اللجوء له بهدف تكبير الثدي حتى لا يتعرضن إلى اختلالات هرمونية ومعروف  أن ارتفاع هرمون البرولاكتين يؤدي إلى نقص الإباضة وعدم انتظام الدورة الشهرية وبالتالي منع الحمل ولهذا أيضا ربما اعتمدت بعض السيدات على نفس المكمل كمانع للحمل وهو أيضا لا يعتبر مانع آمن ولا يجوز الاعتماد عليه في هذا الخصوص إن برشام بريستو أو بريستوتوفي مخصص فقط لزيادة حليب الأم ودعم الرضاعة الطبيعية ويعتبر بريستو للرضاعه من أفضل المكملات الغذائية من مواد طبيعية ذات تأثير ومفعول ممتاز بالإضافة إلى أنه مصنوع على شكل توفي يسهل تناوله وهو مشهور ومحبب للسيدات.

اقرأ أيضا: 

الاوجمنتين والرضاعة وهل يقلل حليب الأم ؟ وما هي المضار؟ 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *