كريمات تبييض خالية من الزئبق والكرتيزون لاستخدام بعد المصايف

كريمات تبييض خالية من الزئبق والكرتيزون لاستخدام بعد المصايف

استخدام كريمات تبييض خالية من الزئبق والكرتيزون هو الخيار الأمثل بعد التعرض للشمس المباشرة أيام المصيف أو النزهات أوحتى التعرض اليومي في رحلة الذهاب إلى العمل والعودة…

عندما يتغير لون الجلد ويصبح درجات مختلفة ما بين الفاتح والغامق هذا يقلقكِ كثيرا بشأن المظهر الجذاب، وكذلك قد يراودكِ القلق بشأن هل سوف يعود اللون الطبيعي مرة أخرى أم لا ؟

عندها يجب استخدام كريم تبييض طبي سريع المفعول تختارينه من مجموعة كريمات تبييض خالية من الزئبق والكرتيزون التي تكون آمنة تماما وتعمل على تفتيح البشرة بشكل طبيعي..

لماذا نحتاج إلى كريمات التبييض

نحتاج إلى كريمات التبييض في الغالب لعدة أسباب منها :
الحصول على بشرة داكنة بسبب زيادة طبقة الميلانين
اسمرار لون البشرة بسبب حب الشباب
تغيير لون البشرة بسبب تغيرات هرمونية أو الحمل
تصبغ بعض المناطق في الجسم لأسباب مرضية
بسبب التعرض المباشر للشمس مدة طويلة
أو بسبب المصيف الذي يتعرض فيه الجلد للشمس مباشرة لأوقات طويلة

لماذا يتلون الجلد من التعرض لأشعة الشمس؟

السبب وراء تلون البشرة والجلد بعد التعرض لأشعة الشمس uv
هو تكون طبقة الميلانين التي تزيد بعد التعرض المباشر للشمس كنوع من حماية الجلد من الحروق، فإن الجسم عندما يتعرض بشكل كبير للأشعة فوق البنفسجية ربما يعرضهُ ذلك للأذى لذا يدافع عن نفسه بتكوين تلك الطبقة الداكنة ( الميلانين ) كنوع من الحماية من الحروق أو الأخطار التي قد تنشأ عن زيادة التعرض للشمس مثل الالتهابات والسرطانات وأمراض الشيخوخة في الجلد واحتمال تكون تجاعيد عميقة..

ومن هنا فإنك عندما تقضين أيام المصيف و تتعرضين للشمس بشكل يومي لعدة ساعات طويلة سوف ينتج عنه تغير لون الجلد والتي هي عبارة عن تكون طبقة الميلانين بشكل كثيف ويمكنكِ بعدها محاولة التخلص منها والعلاج عن طريق طرق طبيعية آمنة مع عدم التعرض للشمس.

طرق تبييض البشرة بعد المصيف

عندما تقضين فترة إجازة في المصيف فإنكِ تتعرضين وأفراد أسرتكِ إلى أشعة الشمس المباشرة ويجب استخدام صن بلوك أوصن سكرين مناسب لكل بشرة وبرغم استخدام واقي الشمس إلا أن أشعة الشمس تعمل على تغير لون البشرة إلى اللون الأغمق وخاصة الأجزاء المعرضة بشكل مباشر للأشعة..

إن التعرض لحروق الشمس يعتبر خطرا كبيرا على البشرة والجلد حيث يؤدي مستقبلا إلى حدوث سرطانات الجلد لذا يجب علينا المحافظة على البشرة من التعرض المباشر للشمس أو الحرارة.

أنواع كريم لتفتيح البشرة السمراء

قد تلجأ بعض الفتيات إلى استخدام كريم لتفتيح البشرة السمراء في اسبوع أو الكريمات السريعة التي تعطي مفعول مبيض فوري والهدف هنا تغيير لون البشرة الطبيعي والظهور بمظهر مشرق ولون أفتح.. ولا نشجعكِ على استخدامها لأنها في الأغلب سوف تكون عبارة عن كريم تفتيح البشرة رخيص وغير آمن..

إذا كنتِ فتاة سمراء احتفظي بلونكِ الطبيعي ولا تحاولي أن تظهري بمظهر أفتح للوجه أو اليدين لأن هذا يجعلكِ تبدين غيرطبيعية ويعطيكِ مظهر متكلف.. ويجب أن تعتزي بلونكِ الأصلي ولا تَسعين إلى تغييره فلكل لون الجمال الخاص به.

أنواع أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء

قد تتكون في البشرة تصبغات وتغيرات بحيث يكون اللون غير موحد مما يقلق المرأة ويجعلها تسعى إلى توحيد اللون، وننصح باستخدام كريمات تبييض خالية من الزئبق والكرتيزون ليكون أكثر أمانا على بشرتكِ دون أن تحتاجي إلى استخدام منتجات قوية للتقشير والتي لا تستخدم إلا تحت الإشراف الطبي، سوف نستعرض الآن أنواع كريم تفتيح البشرة من الصيدلية واسعارها :

  • كريم بوبانا : يرطب البشرة ويقوم بتفتيحها في خلال أسابيع قليلة يتميز بمكوناته الطبيعية من خلاصة العرق سوس وسعره ما بين 30 إلى 40 جنيه أو حوالي 2 دولار.
  • كريم ايزيس : يحتوي isis unitone 4 white على مواد طبيعية آمنة لتفتيح التصبغات والبشرة سعره 200 جنيه مقاس 15 ملي
  • كريم تريتوسبوت : يحتوي على الهيدروكينون الذي يعمل على صبغة الميلانين يستخدم قبل النوم وسعره 45 جنيه
  • كريم ستارفيل : يحتوي ستارفل على البانثينول المرطب و على مضادات الأكسدة ويعتبر هو الأفضل وأرخص كريم تفتيح البشرة الدهنية بمفعول قوي وآمن وسريع سعره 100 جنيه أو سبعة دولار الحجم 60 جرام.
  • كريم أولاي :كريم تفتيح البشرة بسرعة يساعدك اولاي بمفعوله الطبي الأمن على تخطي مشكلة الاسمرار التي تؤرق السيدات إلى جانب أن له عامل حماية من الشمس ويعمل كمنظف للبشرة مناسب للبشرة الجافة سعره 150 جنيه أو ما يعادل 10 دولار الحجم 50 جرام.

لماذا نفضل كريمات خالية من الزئبق والكرتيزون

نفضل استخدام كريمات تبييض بدون كرتزون وزئبق لإعادة اللون الطبيعي للبشرة بعد المصيف بأمان أو استخدمي الطرق الطبيعية الأكثر أمانا وسبب هذه النصيحة هي المخاطر التي تتعرضين لها في حالة استخدام كريمات تحتوي على الزئبق والكورتيزون حيث تعتبر مادة الزئبق سامة والكرتزون يجب أن لا يتم استخدامه إلا تحت الإشراف الطبي وكذلك يتم التحذير من استخدام الكريمات المقشرة لطبقات الجلد إلا بإشراف طبي، لا تتساهلي في استخدام كريمات التبييض واختاري الأفضل والصحي لحياة أفضل وبشرة صحية براقة بدون مشكلات.

اقرأ أيضا : الفرق بين صن بلوك وصن سكرين وأفضل الأنواع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *