كيكة الزبادي بالشربات أو كيكة البابا الشهيرة بطريقة سهلة مميزة

كيكة الزبادي بالشربات

كيكة الزبادي بالشربات من أجمل الحلويات الخفيفة والبسيطة التي يفضلها الكبار والصغار،  وهي حلوى قديمة كلنا وجدناها في ذاكرتنا عندما صنعت لنا الأم صينية البابا أو الباباز الشهيرة.. أسماء كثيرة غالبا أطلقت على منتج واحد أو صنفين متشابهين وفكرة حلوى واحدة وهي كيكة هشه جدا يتوزع الشربات في شقوقها اللذيذه بخفة و توزيع متناسق يجعل من قطمة البابا ذكرى لذيذة لا تنسى…

لذا سيدتي اقترح أن تجعليها في روتين يومك الشتوي و تقدمينها  للصغار فهي من الأصناف المغذية جدا بالبيض والزبادي سيقبل عليها الجميع فهي لا تحتاج إلى مشروب معها يساعد على الأكل… فهي تتميز بأنها طرية وهشة جدا ذات قضمة  خفيفه جدا و مكونات لذيذة ورائحة شهية لن تحتاجي الكثير من الوقت والجهد لصنع كيكة الزبادي بالشربات أو حلوى البابا الرائع….

مقادير كيكة الزبادي بالشربات ومكوناتها

كيكة الزبادي الهشة بعلبة الزبادي المغذية.. لا تبحثي كثيرا عنها يقدمها لكم موقع اليقظة الآن… وصفة شهية مضمونة ومجربة في مطبخنا الخاص،  المكونات بسيطة التزمي بالمقادير لتضمني لكِ وكيكة الزبادي الهشة بالشربات نجاح مبهر.

مقادير كيكة الزبادي بالشربات :

  • 4 بيضات كبيرة.
  • ذرة ملح أو ربع ملعقة صغيرة ملح نقي.
  • 1 كوب سكر.
  • 2 كوب دقيق للكيك.
  • ⅔ كوب زيت نباتي.
  • 2 علبة زبادي.
  • الفانيليا السائلة بمقدار نقطة واحدة.
  • بيكنج بودر وكيك شيف.

 مقادير شربات كيكة الزبادي الهشة: 

  • 1 كوب سكر.
  • 1 كوب ماء.
  • نقطتين ليمون.

 طريقة عمل كيكة الزبادي بالشربات وخطوات التنفيذ 

من أسهل الطرق التي تفضلها السيدات هي طريقة الخلاط لأنه سهل وسريع في الاستخدام.. فحتى لو توفر لديك عجان كهربائي ربما تختارين الخلاط في صناعة وإعداد الكيك.. وهو يعطي نتائج جيدة لا تقل أبدا عن نتيجة العجان..  طريقة عمل كيكة الزبادي الهشة أو البابا في الخلاط تبدأ بهذه الخطوات اتبعيها بدقة :

  • اضربي البيض في الخلاط جيدا مع وضع ذرة الملح و هي عبارة عن ربع ملعقة شاي صغيرة ملح أبيض نقي.
  • ضعي نقطة فانيليا سائلة واكملي ضرب البيض حتى يكون معك سائل كريمي  اللون يمتلئ بالفقاقيع ولكنه متجانس وفاتح اللون.
  • ضعي علبتين الزبادي فوق الخليط ونستمر فى الضرب.
  • ثم إضافة مقدار الزيت و مقدار السكر وأعيد الضرب حتى تمام ذوبان الخليط و تجانسه.
  • ضعي كيس البيكنج بودر وكيس محسن كيك شيف وقومي بالضرب قليلا حتى يتجانس في السائل.
  • ضعي 2 كوب من الدقيق في إناء من بلاستيك تابروير ثم قومى بصب الخليط السائل عليه بخفة.
  • قومي بالعجن عن طريق ملعقة خشبية حتى تتجانس المكونات.

طريقة تسوية كيكة الزبادي الهشة بالشربات

الآن قومي بمسح صينية متوسطة ب قطعة زبدة صغيرة حتى تتوزع تماما على أنحاء الصينية والجوانب،  ثم يصب الخليط المتجانس برقة ولطف مع ملاحظة أن الخليط ناعم رقيق وسائل ومتجانس و سوف يتوزع بلطف ويكون ذو سطح أملس مستوى…

ضعيها في منتصف الفرن بعد أن قمتِ بتسخينه مسبقا،  سوف تأخذ ثلث ساعة فقط أو 25 دقيقة.. حتى يحمر وجهها و تتأكدي من السواء بوضع طرف السكين الرفيعة ثم اخرجيها واتركيها لتهدأ.

 طرق تقديم كيكة الزبادي بالشربات أو البابا اللذيذ

كيكة الزبادي الهشة بالشربات تحتاج إلى أن تهدأ قليلا قبل أن تسقى بالشربات المعد مسبقا،  وعلى أن يكون الشربات بارد أو دافئ على أقل تقدير،  انتظري 10 دقائق قبل توزيع الشربات فوق كيكة الزبادي الهشة فهي تحتاج إلى أن تتنفس قليلا لتستعد لشرب السيرب ولاتقلقي سوف يتوزع عليها جيدا فهي ذات قوام كريمي ناعم ومتجانس تجعل الشربات يدخل بكل قطعة فيها بشكل متساوي جدا وكأنها طرية بشكل طبيعى جدا دون أن تسقى بالسائل غطيها قليلا  بفوطة قطنية واتركيها 10 دقائق لإتمام امتصاص الشربات الخاص بها…

قدميها عن طريق التزيين بالطريقة التي تروق لك ولأسرتك.. يمكن أن ترشي على الوجه جوز الهند الناعم بمجرد أن تشرب الشربات، أو قومي بالتزيين بشرائح الكمبوت والفواكه الطازجة أو المعلبة أو قومي بتوزيع وردات الكريم شانتيه الأبيض أو الشوكولا…

التزيين هو شيء يرجع إلى ذائقتكم وذوقكم ولا تنسي طلبات الصغار وأحلامهم ربما تكون لديهم رغبات غريبة ومميزة تجعل الحلوى صنفا مميزة لكي ولأسرتك…

 أسئلة شائعة عن كيكة الزبادي الهشة

 ما الفرق بين حلوى البابا و حلوى الباباز الشهيرة؟

إنها نفس المقادير تقريبا.. لكن حلوى الباباز هو صنف ينفذ بالخميرة البيرة ويصب في قوالب كيك صغيرة مثل الكب كيك،  وأيضا يسقى بالشربات وهو صنف شهير لكن البابا هو كيكة خفيفة بالزبادي وتصنع بالبيكنج بودر وتسقى بالشربات فهي سهلة في الإعداد.

 كيف أضمن نجاح صنف حلوى البابا أو كيكة الزبادي الهشة بالشربات؟

من أهم ضمانات نجاح صنف الحلو هو الالتزام بالمقادير والخطوات والطريقة،  كذلك أهم الشروط هو الالتزام بكوب المعيار الواحد لكل المكونات… وغالبا يكون الكوب الكبير للشاي الشهير في كل منزل،  قومي بمعايرة كل المقادير بنفس المعيار لتطمئني أن  البابا سوف ينجح معك.

 كيكة الزبادي بالشربات ما هو نوع الدقيق الأنسب لها؟

استخدمي دقيق لجميع الاستعمالات أو دقيق الكيك أو أي دقيق مخصص للحلويات،  لاتقلقي إذا كان لديك أي نوع سوف يصلح مع كيكة الزبادي بالشربات حتى لو استخدمتي دقيق دايت الذي يحتوي على كمية من الدقيق الأسمر ودقيق الحبوب الكاملة.. أو قومي بخلطه بالدقيق الأبيض لتحقيق قيمة غذائية أكبر.

 لم أجد في مطبخي فانيليا سائلة فماذا أفعل؟

لا تقلقي استخدمي كيسين من الفانيليا العادية المغلفة،  أو ذرة من الفانيليا البودرة،  لا تكثري من الفانيليا حتى لا تعطي طعما لاذعا..و لا تجعل أي مشكلة توقفك يمكن استبدال الفانيليا بنقطتين من الليمون الطازج أو البرتقال.

 هل صنف حلو البابا هي التي تباع في مطاعم بابا روتي وماما روتي ؟

إن باباروتي  و ماما روتي هي سلسلة مطاعم ماركة عالمية تنتشر عالميا و في دول الخليج العربي.. وتقدم حلوى باباروتي أو خبز باباروتي الشهير وهو خبز طازج ترش عليه القرفة والصوصات الخاصة بالفواكه والشيكولاته،  يختلف هذا الصنف عن صينية البابا الشهيرة والمصنوع منزليا ومكوناتها هي البيض والدقيق والمكون الأساسي الزبادي وهي تسقى بالشربات..

 هل حلوى البابا تسقي بالشربات وهو ساخن أم بارد؟

صينية كيكة الزبادي بالشربات تسقى وهي دافئة والشربات بارد لاتنسى الخطوات…

  • اخرجيها من الفرن.
  • نتركها تهدأ حتى تكون دافئة.
  • تسقيها بالشربات البارد.
  • قومي بتغطيتها بالفوطة القطنية.

 متى تقدم حلوى البابا ؟

تقدم كصنف حلو بعد الغداء بساعة،  أو تقدم على الإفطار…

و يمكنك تقديمها كصنف حلو مساعد في حفلات عيد الميلاد والخطوبة.

جربي صنفا جديدا جدا مع : طريقة عمل كيكة الحليب الساخن كيك هش بالحليب أو بديل الكيك الاسفنجي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *