أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع من الصيدلية ونصائح هامة لتسهيل الرضاعة 

أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع

أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع والحامل سريع المفعول يعالج مشكلة تشققات الثدي وهي من المشاكل الشائعة التي تصيب النساء الحوامل والمرضعات، ويعانين منها بشكل كبيرو تتسبب هذه التشققات في شعور بالألم والحكة والجفاف ويمكن أن تؤدي إلى حدوث التهابات وعدوى بالثدي في بعض الحالات لذا تهتم السيدات بالبحث عن أنواع الكريمات المناسبة لعلاج تشققات الثدي، خاصة النساء الحوامل والمرضعات اللاتي يحتجن إلى مستحضرات آمنة وفعالة لتخفيف الأعراض والتخلص من المشكلة، في هذا المقال سوف نتناول بعض الأنواع الشهيرة من الصيدلية للكريمات التي تستخدم في علاج تشققات الثدي وسنساعدكِ أيتها الأم وخاصة لأول مرة  في العثور على أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع والحامل.

مواصفات أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع ( كريم لانسينوه)

إن أفضل كريم لتشققات الثدي للحامل والمرضع لعلاج تشقق الحلمتين أثناء الرضاعة يجب أن يكون مرطبا رقيقا على بشرة الحلمة وينصح بتجنب تشقق الحلمة عن طريق التأكد من وضعية الرضاعة الصحيحة وتجنبي السحب القوي على الحلمة أثناء الرضاعة.

عندما يحدث تشقق الحلمة يكون مؤلما جدا للأم حيث تعاني من آلام شديدة أثناء الرضاعة وبعدها و يجب البحث عن علاج لهذه المشكلة لتجنب المزيد من التهيج والالتهاب، هناك عدة طرق لعلاج تشقق الحلمة علاج تشقق الحلمتين أثناء الرضاعة مثل استخدام كريمات تحتوي على مكونات مهدئة ومرطبة ومن أفضل  الكريمات الموصى بها لعلاج تشقق الحلمة هو كريم لانسينوه Lansino  وهو يحتوي على مكونات طبيعية مهدئة ومرطبة للجلد، ويعد منتجًا آمنًا للاستخدام أثناء الرضاعة.

ويحتوي كريم لانسينوه على شمع النحل وزيت الأرجان وزبدة الشيا وزيت الجوجوبا،  وهي مكونات طبيعية تساعد على تهدئة الجلد المتهيج وترطيبه بشكل فعال،  ويجب وضعه على الحلمة بعد الرضاعة واهتمي بضرورة غسله قبل الرضعة التي تليها، متى تخف تشققات الثدي بعد العلاج بالكريم ؟  يختلف مدة علاج تشققات الثدي من حالة إلى أخرى حسب نوع البشرة لديها وصحتها العامة وحسب كمية وحالة التشققات، وفي الغالب  تتحسن التشققات خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع مع العلاج الصحيح والعناية المستمرة بالثدي.

علاج تشقق الحلمتين أثناء الرضاعة 

كريم ميبو لعلاج تشققات الثدي تختلف فترة شفاء تشققات الثدي من شخص لآخر، وذلك يعتمد على شدة الحالة والأسباب المؤدية إلى حدوث التشققات. وعلى الرغم من أن بعض التشققات يمكن أن تختفي تدريجياً بمرور الوقت، إلا أن الكثير من النساء يحتجن إلى استخدام كريمات خاصة لعلاج هذه المشكلة مثل كريم ميبو لعلاج تشققات الثدي ومن أهم مميزات ميبو أنه يحتوي على مواد طبيعية مثل زيت السمسم لذا يعد العلاج الأمثل للحامل والمرضع التي عليها دوما تجنب المواد الكيماوية.

كيف أعالج جرح الثدي عند الرضاعة؟ إذا كانت النساء المرضعات يعانين من تشققات الثدي، فإنه من المهم تجنب أي جرح أو ثقب إضافي في الثدي، حيث قد يؤدي ذلك إلى حدوث التهابات وعدوى بالثدي. ولعلاج تشققات الحلمتين أثناء الرضاعة، يمكن استخدام كريمات مخصصة لتخفيف الألم والجفاف.

كيف يتم علاج تشقق الحلمتين أثناء الرضاعة؟ من المؤلم جدا أن الأم قد تضطر إلى الإرضاع برغم وجود تشققات مؤلمة جدا في الثدي وهذا يكون أمر مؤلم للغاية، وتعتمد فترة تخفيف تشققات الثدي على عدة عوامل، مثل درجة الشدة والتعرض للتشقق ونوع العلاج المستخدم،  في حالة استخدام العلاج المناسب والمستمر كنوع من الوقاية يمكن أن تخف تشققات الثدي خلال فترة تتراوح بين بضعة أيام إلى بضعة أسابيع، كيف أعالج جرح الثدي عند الرضاعة؟إذا كان الجرح خفيفًا يمكن تطبيق كريم مرطب مثل الفازلين لتخفيف الألم وتسهيل الشفاء في حالة كان الجرح أكبر وأكثر شدة يُنصح بالتحدث إلى الطبيب للحصول على نصائح إلى جانب ترشيح نوع الكريم المناسب لكل حالة.

سعر كريم ميبو لتشققات الثدي يتراوح سعر كريم ميبو لتشققات الثدي في الأسواق المصرية بين 70 إلى 100 جنيه مصري، وقد يختلف السعر بعض الشيء حسب المنطقة والصيدلية المباعة فيها ويعتبر هذا السعر مناسبًا مقارنة بفعالية الكريم وجودته.

هل الفازلين يعالج تشققات الثدي؟

يُعد الفازلين من الخيارات الشائعة لعلاج تشققات الثدي، حيث يمكن أن يساعد في ترطيب الجلد وتخفيف الألم. ومع ذلك قد لا يكون الفازلين كافيًا لعلاج التشققات الشديدة وقد يلزم استخدام كريمات أخرى مثل كريم بانثينول أو كريم فيوسيدين.

هل زيت الزيتون مفيد لتشقق الحلمتين؟

يعد زيت الزيتون خيارًا طبيعيًا لترطيب الجلد وتخفيف تشققات الثدي، بما في ذلك تشققات الحلمتين يمكن استخدام زيت الزيتون كمرطب للحلمتين كما أن زيت الزيتون له فعالية كبرى في مقاومة وعلاج الالتهابات ولكن يجب أن تتجنبي استخدامه قبل الرضاعة لتفادي أي طعم غير مرغوب قومي بغسل وتجفيف الحلمات بفوطة قطنية ناعمة.

فوائد كريم بانثينول لتشققات الثدي 

يعتبر كريم ومرهم بانثينول هو النوع المثالي وأفضل كريم لتشققات الثدي للحامل والمرضع حيث يعد كريم البانثينول من أهم المستحضرات المستخدمة في علاج تشققات الثدي، فهو يحتوي على فيتامين بي 5 الذي يعمل على ترطيب الجلد وتجديده، كما يحتوي على مادة البانثينول التي تعمل على تحسين نسيج الجلد وتقليل التهيج والالتهابات وترطب الجلد بشكل عميق. 

فوائد كريم فيوسيدين لتشققات الثدي

يعتبر كريم فيوسيدين من أشهر المستحضرات المستخدمة في علاج تشققات الثدي، حيث يحتوي على مادة فوزيدين التي تساعد على تجديد الجلد وتقويته، كما يساعد على الحد من الالتهابات والألم الناتج عن التشققات. يتميز هذا الكريم بسرعة امتصاصه، كما أنه خالي من العطور والأصباغ المضرة بالبشرة.

نصائح وأهم التعليمات لعلاج تشققات حلمات الثدي 

تعليمات تساعد في علاج تشقق الحلمتين أثناء الرضاعة هناك العديد من النصائح تتلقاها الأمهات المرضعات من الطبيب ومن السيدات الكبار اللاتي لديهن خبرة سابقة في هذه المشكلة التي تواجه غالبية النساء بعد الولادة وقبلها أيضا وتعتبر تشققات الحلمتين من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الأمهات خلال فترة الرضاعة. ولعلاج هذه التشققات يمكن  اتباع بعض التعليمات والنصائح الهامة  هي: 

  • استخدام كريمات خاصة تحتوي على مكونات تساعد على ترطيب وتغذية الجلد مثل كريم اللانولين وكريم البانثينول
  • يمكن استخدام ورق اللانولين لتقليل الاحتكاك بين الحلمة والملابس.
  •  استخدمي الكريم المناسب لك أو حسب أوامر الطبيب بانتظام
  • واظبي على وضع كريم التشققات  بعد الاستحمام أو عند الحاجة والشعور بالألم
  •  يجب الاهتمام بتدليك الكريم بلطف على الثدي والحلمات
  • إذا كانت تشققات الثدي خطيرة، يجب عليك استشارة الطبيب والحصول على نصائح حول العلاج المناسب.
  • يمكن أن يصف الطبيب الكريمات القوية أو حتى الأدوية الموضعية لعلاج الحالة.
  • يجب عليك الحرص على الاستمرار في الاهتمام بصحة ثدييك بشكل عام
  • التأكد من تناول الأطعمة الصحية
  • الاهتمام  بشرب الماء بكميات كافية
  • تجنب التوتر والضغط النفسي
  •  ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

تجربتي مع تشققات الثدي

تتعرض الأمهات اللاتي وضعن حديثا دائما إلى تجربة تشققات الثدي المؤلمة جدا ويجب عليها أن تستخدم أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع وأفضل كريم لتشققات الثدي للحامل وقبل أن تتم الولادة بشهر حيث يعتبر استعمال كريم بانثينول الأصلي كإجراء وقائي يحمي الحلمات من التشقق بعد الولادة وذلك بالترطيب والتغذية ومعالجة الجفاف، تجربتي في استخدام أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع بعد الوضع كانت تبعا لنصائح الأمهات ذوات الخبرة وبعد استشارة طبيبتي النسائية حيث قمت بتدليك الحلمات بواسطة كريم بانثينول مرة يوميا قبل النوم وكذلك بعد الشاورعلى أن يتم شطفه جيدا قبل الرضاعة وبعدها أرضعت طفلي وأصبحت الأمور تجري على ما يرام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *