برنامج العباقرة مدارس يشهد دموع جدة الطالب محمد بسيوني الذي حصل على كأسين

برنامج العباقرة مدارس يشهد دموع جدة الطالب محمد بسيوني الذي حصل على كأسين

حدث ولأول مرة في برنامج العباقرة مدارس.. حيث حصل الطالب محمد بسيوني على كأسين.. كأس أحسن طالب، وكأس الطالب المثالي.. حيث تمنت جدته أن تراه في برنامج العباقرة.. وأن تسمع مقدم البرنامج عصام يوسف معلنا أن…الإجابة صحيحة.

هذه كانت أمنيتها حيث تحققت لها وذهب الطالب محمد بسيوني إلى برنامج العباقرة الموسم الجديد، حيث صاح عصام يوسف معلنا أن إجابته هي… الإجابة الصحيحة، في حلقة مميزة ومثيرة من برنامج العباقرة مدارس.

قدم برنامج العباقرة.. الذي يقدمه الروائي عصام يوسف.. على قناة القاهرة والناس من إخراج آبي رعد، قصة إنسانية راقية…

حيث تحقق حلم جدة الطالب محمد بسيوني التي حلمت أن ترى حفيدها في البرنامج أمام عصام يوسف.. وتمنت أن يقول له عصام كلمة :
( إجابة صحيحة) .

أعجبت الجدة الجميلة الحنون بكلمة العباقرة عندما شاهدت البرنامج على قناة القاهرة والناس … ووصفتها بأنها كلمة جميلة.. وتعجبت عندما رأت هناك طلاب يتسابقون عن اليمين وعن اليسار وكانوا يتألقون بإجاباتهم الجميلة… ويصرخ بهم المقدم عصام يوسف عاليا بحماس .. الإجابة صحيحة.

تمنت جدة محمد بسيوني أن تراه مثلهم وأن يقول له عصام يوسف : إجابة صحيحة.. ودعت الله كثيرا حيث إن والدة محمد استبعدت ذلك الأمر.. معللة بأنهم من الفقراء وابنها ينتمي لمدرسة بسيطة حكومية فكيف له الوصول إلى ذلك البرنامج الذي تتنافس فيه مدارس الأغنياء والمدارس الخاصة.

لكن كان لدى جدة محمد بسيوني حسابات أخرى حيث كانت تمتلك في قلبها الكثيرمن اليقين… حيث قالت أنها تعرف أن الله قادر على كل شيء وطلبت من الله أن ترى محمد بين هؤلاء الطلاب المتفوقين وأن ينال الفوز والكاس من برنامج العباقرة.

ولقد حقق الله دعاء الجدة مضاعفا حيث نال محمد بسيوني كاسين وليس كاس واحدة من البرنامج وتحققت أمنيتها لأن إجابته كانت فعلا.. إجابة صحيحة.

برنامج العباقرة مدارس يشهد دموع الطالب محمد بسيوني
برنامج العباقرة مدارس يشهد دموع الطالب محمد بسيوني

معلومات عن برنامج العباقرة من تقديم عصام يوسف

برنامج العباقرة يقدمه الروائي عصام يوسف وهو كاتب مصري وروائي.. تخرج من جامعة القاهرة، والده الكاتب عبد التواب يوسف ووالدته الشهيرة نتيلة راشد رئيس تحرير مجلة سمير للأطفال، له العديد من المؤلفات الشهيرة مثل :

  • رواية ربع جرام.
  • و رواية 2 ضباط

عبد التواب يوسف والده كان مقدم البرنامج الشهير الكاس لمين وهو برنامج إذاعي ثقافي ذاع صيته في التسعينات محققا جماهيرية عالية،

أما والدته فهي ماما لبنى إحدى مؤسسات مجلة سمير الشهيرة، وقد ذكر عصام يوسف لمنى الشاذلى فى برنامجها الشهير على فضائية  cbc أن منزله كان بمثابة مكتبة كبيرة.. وأنه قد تم تسجيل حلقة في منزله من برنامج زيارة لمكتبة فلان من تقديم الراحلة نادية صالح.

برنامج العباقرة والبنك الأهلى المصري

برنامج العباقرة.. برنامج مسابقات ثقافي يقام بين طلاب المدارس أو العائلات أو الأصدقاء، وهو يقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والبنك الأهلي المصري .

يهدف البرنامج إلى إثراء المجتمع ثقافيا، وتحفيز الثقافة والعلم من خلال مسابقات تحفيزية بين الطلبة في جميع العلوم، ويقوم البنك الأهلي بتمويل المدارس الفائزة والتبرع من خلال بناء المدارس وتطويرها.

هذا وقد أكد عصام يوسف أن البنك الأهلي كان على قمة المؤسسات المهتمة جدا بالثقافة في مصر.. وتطوير التعليم وتنمية المواهب، هذا وقد أعرب عصام يوسف أن الدعم المقدم من البنك الأهلي ليس فقط ماديا بل أيضا هناك دعم أدبي و تحفيزي كبير للفائزين والحاصلين على الكأس من برنامج العباقرة .

برنامج العباقرة يفوز بجائزة إيفي أووردز العالمية

كان برنامج العباقرة هو أول برنامج مصري يفوز بالجائزة البرونزية جائزة : إيفي آووردز العالمية Effie awards وهي أعلى جائزة إعلانية على مستوى الشرق الأوسط.. وكان الفوز في فئة : النجاح المستدام وهي اصعب فئات الجائزة، الجائزة هي أكثر الجوائز العالمية الشهيرة، والأكثر قيمة عالية في الشرق الأوسط.

البرنامج تحت رعاية من البنك الأهلي المصري، ووزارة الشباب يسعى البرنامج إلى تنمية مواهب الشباب ودعم الثقافة… من خلال رفع روح التنافس القوي بين المتسابقين.

ويقدمه الروائي الشهير عصام يوسف الذي واصل مسيرة والديه في العمل على نشر الثقافة والوعي، لقد تمنت والدته الشهيره ماما لبنى..(نتيلة راشد) والتي أسعدت ملايين الأطفال عبر أجيال متتالية من خلال مجلة سمير.

لقد تمنت ماما لبنى أن يكون ابنها عصام مثلها و مثل والده يسعى إلى إسعاد الناس وفرحتهم.. وفعلا تتحقق أمنيتها حيث يتحول الروائي عصام يوسف إلى أيقونة إسعاد طلاب الثانوية العامة…

وأصبحت صورته هي رمز الثقافة والبهجة أيضا، و منبع الفوز والسعادة… فكم حمل من شارات النصر..

وكم أعلن الفوز.. وأسعد الجميع بالجوائز المادية والمعنوية من خلال برنامج العباقرة.

إقرأ أيضا : نصائح لاختيار الكلية المناسبة و كيف تحدد كليتك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.