ما هي ابتسامة هوليود مميزاتها وعيوبها تعرف عليها

ما هي ابتسامة هوليود هذا السؤال ربما يطرح كثيرا في وقتنا الحاضر وهو ضمن الأسئلة التي تتعلق بالعمليات التجميلية داخل عيادة الأسنان، ابتسامة هوليود التي ذاع صيتها والتي كانت قاصرة فقط على نجوم السينما والمهرجانات أو هي ابتسامة المشاهير فقط.

ابتسامة بيضاء متساوية و أسنان براقة متصافة في جمال ساحر لصاحب الابتسامة، والآن ابتسامه هوليود أصبحت متاحة للجميع من خلال أغلب عيادات الأسنان، هيا نتعرف على ما هي ابتسامة هوليود المميزات والعيوب ولماذا يقبل الناس عليها؟

ما هي ابتسامة هوليود

جميعنا شاهد جمال ابتسامة الفنانين الساحرة حيث يمتلكون أسنانا ناصعة البياض كاللؤلؤ تصطف في جمال وجاذبية كأنها عقد لؤلؤ متساوي ومناسب لجمال الوجه، وكم تتمنى المرأة تلك الضحكة الجاذبة التي تمنحها السعادة والثقة في النفس

على حين ربما تتسبب الابتسامة لبعض الناس في شيء من الحرج والضيق التي قد تتطور إلى عقد نفسية تجعل صاحبها لا يريد الابتسام و يغلق فمه لأنه مع الابتسام والضحك تظهر عيوب الأسنان المختلفة مثل اصفرار اللون أو التصبغات المشوهة ومثل انكسار الأسنان أو عدم اصطفافها بشكل متساوي.

وبعض المشكلات تحتاج إلى عمليات تقويم الأسنان حيث تؤثر على عظام اللثة ويسبب عيوب جمالية للوجه و المرأة دائما تبحث عن الجمال والتجميل وتسعى فى محاولات جاهدة إلى الظهور في أجمل صورة وامتلاك ابتسامة ساحرة تنعكس على حياتها و ثقتها في نفسها ابتسامه هوليود عبارة عن عملية تجميلية للأسنان يجريها الطبيب في عيادة الأسنان ولا تحتاج إلى تخدير وهي عبارة عن وضع شرائح من البورسلين على الأسنان بحيث تعالج كل ما يتعلق بالشكل واللون والتناسق حتى يكون شكل صف الأسنان الأمامي بشكل مصفوف ومتناسق وجميل يمنحك ابتسامة ساحرة ومثالية.

ما هي أفضل أنواع ابتسامة هوليود

إن الاهتمام بأنواع ابتسامة هوليود يتعلق بكفاءة نوع المادة المستخدمة على الأسنان والتي تمنحها بياضا وبريقا وجمالا، فهي قشرة خزفية غاية في الرقة تلصق على الأسنان في خلال جلستين فقط.

ومن أفضل أنواع ابتسامة هوليوود هو استخدام قشور فينير(veneers) فهي تساعد على تحسين شكل الأسنان وإضفاء البياض على شكل الأسنان الأمامية هذه القشور في الغالب تصنع من الخزف ( porcelain ) وهي مادة مقاومة للتصبغات والبقع تمتلك بياضا وبريقا دائما وطبعا مع الحفاظ عليها من خلال عمليات التنظيف العادية بالفرشاة والمعجون أو غسول للفم لكي تظل محتفظة ببريقها وجمالها وكلما زادت العناية بها طالت مدة عمرها الافتراضي الذي هو ما بين خمس أعوام إلى 10 أعوام كاملة قبل أن تحتاج إلى تعديل أو استبدال.

ما هي ابتسامه هوليود وما مميزاتها و خطواتها

عرفنا أن ابتسامة هوليود وهي معالجة للشكل الجمالي للأسنان الأمامية عن طريق لصق قشور من البورسلين عليها يجعلها تمتلك شكلا جماليا مثاليا ، لكن ما هي مميزات تلك الابتسامة الشهيرة والتي جعلت الكثيرين يقبلون عليها وعلى تنفيذها عند طبيب الأسنان والتمتع بشكل مثالي وطلة رائعة من خلال ابتسامة هوليود.

فوائد ومميزات ابتسامة هوليود

مميزات ابتسامة هوليود الشهيرة هي علاج الأسنان من جوانب عديدة وتعتبر علاج مشكلات مختلفة منها التالي :

  •  تعالج الأسنان التي تغير لونها وتعرضت لتصبغات جعلتها تفقد البياض تماما أو بشكل جزئي.
  •  علاج الأسنان التي بها حشوات صناعية كثيرة وقد تعرضت لتغيير اللون والشكل.
  •  تعالج ابتسامة هوليود أي حروف أو فراغات في الأسنان كما أنها تعالج الأسنان الغير متساوية في الحجم .
  •  تعمل ابتسامة هوليود على علاج الأسنان التي تكون متباينة الشكل واللون والحجم.
  • تساهم في إعطاء الوجه طلة مشرقة من خلال ابتسامة بيضاء ناصعة.

ما هي أنواع ابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود التي يسعى إليها الناس لصنع ابتسامة جذابة وبما أن الانطباعات الأولى تدوم لذا فإن الابتسامة هي من أهم المظاهر التي تثبت الانعكاس لأول انطباع دائم وقد تطورت صناعة الابتسامة حتى وصلت إلى (هوليود سمايل) والتي تنقسم إلى أنواع هي :

  • هوليود سمايل الثابتة الدائمة .
  • ابتسامة هوليود سمايل المتحركة.

فما الفرق بين النوعين ولكي نتعرف على الفرق بينهما يجب علينا أن نتعرف على مواصفات كل نوع بشكل مفصل.

أولا: هوليود سمايل الثابتة

هذا النوع هو الذي يركب على الأسنان بشكل ثابت ولا يمكن تغييره أو نزعه وسوف ينبه الطبيب على ذلك قبل البدء في عمل هوليود سمايل، ويسمى الفينير أو قشرة الأسنان أو عدسات الأسنان وهي عبارة عن قشرة

قوية تشكل بحسب مقاسات الأسنان فهي تركب على الأسنان لتصنع ابتسامة مثالية خالية من العيوب من ناحية اللون والشكل للأسنان، وهو يتكون من نوعين :

  1. الفينير البورسليني.
  2.  فينير الراتنج المركب.

الفينير البورسلين

يعتبر هذا النوع هو الأكثر صلابة مقاوم للخدوش أو الكسور أو التصبغات ولا يتغير لونه ويصبح مثل الأسنان الحقيقية بشكل كبير.

فينير الراتنج المركب

هذا النوع هو أقل تكلفة من الفينير البورسلين، وما يتميز به أنه أسهل في الاستبدال والتغيير إذا احتاج الشخص لذلك لأي سبب عارض.

ثانيا : هوليود سمايل المتحركة

ما هي ابتسامة هوليود المتحركة هي عبارة عن ابتسامة فورية تركب بشكل تجميلي مؤقتا ثم يتم إزالتها بسهولة وتنزع وتركب بدون احتياج للطبيب يضعها الشخص كنوع من التجميل ثم يقوم بنزعها.

ما هي تكلفة هوليود سمايل؟

برغم أنه تتفاوت تكلفة عمليات هوليود سمايل بين بلد وأخرى وما بين عملة وغيرها إلا أنها تظل تتراوح في هذا المستوى دوما، إن تكلفة فينير الأسنان  تتراوح ما بين 250 دولار و تصل إلى 1500 دولار وذلك للسن الواحد.

أما بالنسبة لابتسامة هوليود المتحركة فتتراوح تكلفتها ما بين 1000 دولار وقد تصل إلى 3500 دولار للصف الواحد علوي أو سفلي، وسبب تفاوت السعر هو على حسب الشكل والنوع  وهناك أيضا عمليات تبييض الأسنان الطبيعية والتي قد تمنحك هوليود سمايل أو ابتسامة هوليود وتتراوح هذه العملية  من 1500 إلى 1800 دولار.

متى تكون ابتسامة هوليود ضرورية؟

قد تكون ابتسامة هوليود أو هوليود سمايل ضرورية جدا وليست مجرد تجميل فقط لكنها قد تكون أيضا بمثابة علاج لبعض المشكلات التي تعتبر فيها صنع هوليود سمايل  هو حلا جذريا للعلاج ومن هذه الحالات :

  1. الأسنان الصفراء الداكنة التي لا تزول بالطرق العلاجية العادية.
  2. عندما تكون الأسنان مكسورة ومصابة ولا نستطيع تعويضها.
  3. الأسنان ذات الأشكال الغريبة مثل المشرشرة أو المدببة.
  4.  الأسنان التي بها فوارق كبيرة ومسافات مختلفة لأسباب وراثية وهذه المسافات قد تزيد مع الوقت.

عندما تكون هناك معاناة من الحالات السابقة، يمكن العلاج عن طريق هوليود سمايل الثابتة أو المتحركة بشرط أن يكون الشخص في حالة صحية جيدة تسمح بالعملية وأن تكون اللثة خالية من الالتهابات أو أى عدوى.

العناية التي تحتاجها هوليود سمايل

إن الطبيب المعالج سوف يخبرك بأن هوليود سمايل  تحتاج إلى روتين عناية مستمر من النظافة الشخصية للفم والأسنان،يجب أن يحافظ على صحة اللثة من الالتهابات أو التلوث وتجنب أي استعمال خاطئ قد يؤدي إلى كسر أو نخر في الأسنان.

كما إنه يجب في حالة إن كنت تعاني من مشكلة الجز على الأسنان أثناء النوم فسوف ينصحك الطبيب بضرورة وضع واقي بلاستيكي ترتديه أثناء النوم وذلك خوفا على تعرض القشور للكسر أو التشوه.

في حالة سقوط بعض قشور الفينير بسبب عوامل الزمن أو الاستعمال غير الحريص عليها فإنه يمكن استبدالها بسهولة والحصول على هوليود سمايل دائما.

اقرأ في اليقظة:

روتين لنضارة البشرة و10 نصائح لأناقة وعناية الرجال 

بديل الأسبرين لسيولة الدم وما هي استخداماته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *